تكمن أهمية الموضوع في ابراز مفهوم القرصنة الإلكترونية وتبيان أهم صور الاعتداء على العلامة التجارية في هذا السياق، ناهيك عن ادراج أهم الاليات المكرسة في إطار حماية العلامة التجارية من هذا النوع المستحدث من الاعتداءات.

تكتسي العلامة التجارية قيمة اقتصادية هامة، لما لها من أهمية في تسويق الخدمات والمنتوجات ، ناهيك عن أنها دليلا هاما للمستهلك لما تقدمه له من مساعدة من التعرف على مصدر المنتوجات وجودتها، ومع التطور التكنولوجي زادت أهمية العلامة التجارية خاصة بعد ظهور التجارة الالكترونية التي أصبحت اليوم  أساس التجارة وعمودها الفقري، وهي المفارقة التي أحدثتها التكنولوجيا في عالم الاقتصاد والتجارة، غير أنه وأمام هذا التطور التكنولوجي إلا أن العلامة التجارية لم تأمن من الاعتداءات التي طالتها ولكن بصورة مستحدثة عن ذي قبل، وهذا عن طريق ما يعرف بالقرصنة الالكترونية، فإلى أي مدى وفق المشرع الجزائري في حماية العلامة التجارية من القرصنة الإلكترونية؟ …

مطوية ملتقى القرصنة الالكترونية